Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1853
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخطابت، أمينة
dc.date.accessioned2022-06-14T08:11:21Z-
dc.date.available2022-06-14T08:11:21Z-
dc.date.issued2020
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1853-
dc.description319 ص.
dc.description.abstractتمتلك الجزائر موارد ومقومات سياحية هامة إلا أنها لم تستطع النهوض بالقطاع السياحي نتيجة عدة عوامل وأسباب أهمها غياب الإرادة السياسية في تطوير هذا القطاع حيث تبين من خلال الدراسة بأن جميع الأهداف المسطرة في المخططات الوطنية للتنمية لم تتحقق بالشكل المنتظر، لذلك فإن ترقية صورة الجزائر في الأسواق السياحية العالمية وجعلها وجهة للسياح تستوجب آليات وتخطيطا استراتيجيا فعالا يعمل على رفع مكانة الجزائر السياحية . لذا يتوجب على المهتمين و المسؤولين على القطاع السياحي التحفيز على الاستثمار في القطاع السياحي و تفعيل استخدام تكنولوجيا نظم المعلومات والتسويق الإلكتروني في الميدان، خاصة وأن استراتيجية الجزائر اليوم من خلال المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية 2025 هي تشجيع الشراكة و التعامل مع جميع الفاعلين على المستوى الإقليمي و العالمي، من أجل الارتقاء بالسياحة إلى مصاف صناعة واعدة بالتنمية والتقدم، وقادرة على أخذ غمار المنافسة وإعادة بناء صورة حقيقية للسياحة الجزائرية تستجيب للمعايير والمقاييس الدولية
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالسياحة
dc.subjectالجزائر
dc.titleآليات تفعيل القطاع السياحي في الجزائر : دراسة نظرية وميدانية
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1347.33.pdf12.68 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.