Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1820
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطاهير، نادية
dc.date.accessioned2022-06-14T08:11:10Z-
dc.date.available2022-06-14T08:11:10Z-
dc.date.issued2020
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1820-
dc.description322 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور التسويق الإلكتروني في تحقيق رضا الزبون، من خلال دراسة ميدانية على عينة من زبائن مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال -موبيليس-، وقد اعتمدت على نوعين من البيانات، هما: البيانات الثانوية والمحصل عليها بمسح الدراسات السابقة، والبيانات الأولية من خلال تصميم استبيان وتوزيعه على عينة عشوائية طبقية، مكونة من 634 زبون لموبيليس في ولاية الجزائر العاصمة، أعيد منها 629 استمارة صالحة للتحليل. وقد تم استخدام أسلوب المقابلة الشخصية الموجهة لجمع المعلومات، والبرنامج الإحصائي "SPSS"، طبعة 25، في معالجة المعلومات، كما تم الاعتماد على عدد من الأساليب الإحصائية في تحليل النتائج واختبار الفرضيات، كالتحليل الوصفي، اختبار كرونباخ ألفا "Cronbach Alpha" والاختبار الإحصائي اللامعلمي Khi-deux وكان من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة ما يلي: -توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين (المنتج الإلكتروني، السعر الإلكتروني، التوزيع الإلكتروني، تصميم الموقع الإلكتروني، خدمة الزبون عبر الأنترنت، وأمن وسرية المعاملات عبر الموقع الإلكتروني) ورضا زبائن موبيليس عند درجة معنوية (0,05=? ). - لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التسويق المباشر الإلكتروني لموبيليس ورضا زبائنها عند درجة معنوية (0,05=? ). - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين (الموقع الإلكتروني، الإعلان الإلكتروني، العلاقات العامة الإلكترونية، وتنشيط المبيعات الإلكتروني) ورضا زبائن موبيليس عند درجة معنوية (0,05=? ). - لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجة رضا زبائن موبيليس عن (المنتج الإلكتروني، السعر الإلكتروني، الترويج الإلكتروني، التوزيع الإلكتروني، خدمة الزبون عبر الأنترنت، وأمن وسرية المعاملات عبر الموقع الإلكتروني) تعزى لطبيعة الاشتراك عند درجة معنوية (0,05=? ). - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجة رضا الزبون عن تصميم الموقع الإلكتروني لموبيليس تعزى لطبيعة الاشتراك عند درجة معنوية (0,05=? ). - لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجة رضا الزبون عن التسويق الإلكتروني لموبيليس تعزى لعامل الجنس عند درجة معنوية (0,05=? ). - لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجة رضا الزبون عن التسويق الإلكتروني لموبيليس تعزى لعامل السن عند درجة معنوية (0,05=? ). - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجة رضا الزبون عن التسويق الإلكتروني لموبيليس تعزى لعامل المستوى التعليمي عند درجة معنوية (0,05=? ). وبناء على نتائج الدراسة، تم وضع مجموعة من الاقتراحات والتوصيات التي من شأنها الإسهام في تفعيل متغيرات البحث في مؤسسة موبيليس على وجه الخصوص، والمؤسسات الإقتصادية الجزائرية عموما، كما تم تحديد بعض الآفاق المستقبلية للبحث، والتي يمكن أن تكون منطلقا لباحثين آخرين لتوسيع الدراسات في هذا المجال.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتسويق الإلكتروني
dc.subjectرضا الزبون
dc.titleالتسويق الالكتروني ودوره في تحقيق رضا الزبون : دراسة ميدانية على عينة من زبائن مؤسسة موبيليس
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1314.33.pdf6.74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.