Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1810
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعاشو، مصطفى
dc.date.accessioned2022-06-14T08:11:07Z-
dc.date.available2022-06-14T08:11:07Z-
dc.date.issued2020
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1810-
dc.description195 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى توضيح مدى تأثير التوزيع الدولي على تنمية الصادرات الجزائرية خارج المحروقات ، من خلال تسليط الضوء في الجانب النظري على طرق و أساليب و استراتيجيات غزو الأسواق الدولية ، ثم التطرق لموضوع التوزيع الدولي ، ماهي مفاهيمه و أسسه وماهي الاستراتيجيات المتاحة أمام المؤسسة التي تمكنها من ايصال المنتجات الى المستهلكين الدوليين ، كما تسليط الضوء على أهم الاجراءات و الترتيبات المتخذة من طرف الدولة في تنمية صادراتها خارج مجال المحروقات ، أما في الجانب التطبيقي فقد تم اعداد استبيان و توزيعه على مجموعة من المؤسسات الجزائرية الناشطة في الأسواق الدولية و ذلك لمعرفة مدى مساهمة التوزيع الدولي في تنمية الصادرات خارج المحروقات. و توصلنا الى أن المؤسسات قيد الدراسة هي مؤسسات ناشئة في عملية التصدير ، بحيث تتبع التوزيع الغير مباشر ، فهي مازالت تعتمد على وسطاء في عملية التصدير ، و بالنسبة اليها فالتوزيع ليس عائقا أمامها في الدخول للأسواق الدولية ، فلا توجد علاقة بين التوزع الدولي و تنمية الصادرات خارج المحروقات .
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتوزيع الدولي
dc.subjectالصادرات
dc.subjectالمحروقات
dc.titleقياس أثر التوزيع الدولي في تنمية الصادرات الجزائرية خارج المحروقات خلال الفترة 2008- 2018
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1304.33.pdf4.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.