Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1809
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنصاح، ايمان
dc.date.accessioned2022-06-14T08:11:06Z-
dc.date.available2022-06-14T08:11:06Z-
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1809-
dc.description166 ص.
dc.description.abstractأصبح من الصعب على الأفراد أن يتميزوا عن منافسيهمفي سوق العمل وتعد العلامة التجارية الشخصية أداة مهمة للباحثين عن عمل كونها تساعدهم على تحديد أبرز صفاتهم من أجل الحصول على وظيفة وتعتبر العلامة التجارية الشخصية مفهوم حديث، يربط بين كل من مفهومي المناجمانت والتسويق من أجل إنشاء مسار مهني ناجحيرتكز حول قدرات الفرد، وهي إدارة ذاتية من أجل تحديد الطريق التي تؤدي إلى المسار المهني الناجح وترتبط ارتباطا وثيقا باستراتيجيات التسويق التي يعتمدها الشخص من أجل تعزيز أبرز خصائصه ،هدفت هذه الدراسة إلى تحليل مفهوم العلامة التجارية الشخصية وعرض الجوانب المتعلقة بها، بالإضافة إلى تبيان أهميته بالنسبة للفرد والمنظمة كما أشارت إلى الابعاد التي تتحكم في العلامة التجارية الشخصية ومعرفة كيفية تأثيرها على المسار المهني الناجح، ولتحقيق هذه الدراسة قمنا بإعداد استبيان تناول متغيرات الدراسة موجه إلى مجموعة من العاملين في القطاع العمومي. وقد أظهرت الدراسة ارتباط العلامة التجارية الشخصية بمجموعة من العوامل تتمثل في رأس المال الشخصي، رأس المال البشري، رأس المال الاجتماعي ورأس المال الاستراتيجي. وتوصي الدراسة ب إعداد المزيد من الدراساتالمتعلقة بالعلامة التجارية الشخصية بهدف زيادة وعي العاملين بمدى أهمية تطبيق هذاالمفهوم كما تدعو المنظمات إلى إنشاء المزيدمن المواقع المهنية نظرا للدور الكبير والحيوي الذي تلعبه في التشبيك أي تكوينالعلاقات المهنية.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالمسار المهني الناجح
dc.subjectترويج الذات
dc.titleالعلامة التجارية الشخصية من أجل مسار مهني ناجح
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1303.33.pdf5.29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.