Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1746
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزيداوي، محمد
dc.date.accessioned2022-06-14T07:58:36Z-
dc.date.available2022-06-14T07:58:36Z-
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1746-
dc.description260 ص.
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تبيين مساهمات إدارة المعرفة في بناء صورة متكاملة ومميزة للمؤسسة من خلال محورين، المحور الأول يتمثل في الأداء المتميز للمؤسسة حيث يتم تحسينه في مجالات متعددة مثل إدارة الموارد البشرية التي أصبح لها أدوار جديدة في ظل إدارة المعرفة، كما أسهمت في تعزيز الإبداع والابتكار داخل المؤسسة، وفي مجال بناء وتنمية رأس المال الفكري وتفعيله، وكذلك صناعة رأس مال اجتماعي قوي للمؤسسة، كما أن لإدارة المعرفة أدوار تكاملية مهمة مع عمليات أخرى داخل المؤسسة مثل الذكاء الاقتصادي والتعلم التنظيمي...الخ، وأما المحور الثاني لبناء صورة المؤسسة وهي طبيعة العلاقات مع الزبائن والتي تختص بها إدارة علاقات الزبائن، والتي دخلت عليها تطورات جديدة في ظل إدارة المعرفة، حيث أصبحت تدعى إدارة معرفة الزبون والتي تنظر للزبون على أنه شريك في خلق القيمة، ومن خلال دراسة حالة مؤسسات الهاتف النقال (موبيليس، جازي، أوريدو) تم التأكد من صحة النموذج المقدم في هذه الدراسة للعلاقة بين إدارة المعرفة وصورة المؤسسة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectإدارة المعرفة
dc.subjectالمؤسسات الإقتصادية
dc.titleمساهمة ادارة المعرفة في بناء صورة المؤسسة
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1245.33.pdf3.04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.