Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1679
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوطغنان، إبتسام
dc.date.accessioned2022-06-09T12:35:26Z-
dc.date.available2022-06-09T12:35:26Z-
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1679-
dc.description378 ص.
dc.description.abstractتهدف هذهالدراسة لإبراز صورة الطفل في فحوى الأفلام التلفزيونية الجزائرية، التي أبرزت الطفل كشخصية رئيسية، وفاعلة في بنية الفيلم التلفزيوني الجزائري، حيث جاءت هذه الصورة لنقل واقع واهتمامات الفرد من خلال التطرق إلى مختلف الموضوعات التي تمس المجتمع بالدرجة الأولى، بغرض توعية الجماهير أو غرس قيم وأفكار معينة عن طريق إنتاج العديد من الأفلام، أين يعد الطفل فيها من بين أحد أهم المحاور التي يسعى المخرجون لإبرازه نظرا لأهمية القضايا المرتبطة به، وبهذا تسعى هذه الدراسة إلى التركيز على أهم النماذج والقيم الطفوليةمعتمدة بذلك على المقاربة السيميولوجية"لرولان بارث،"من أجل الوصول إلى عدد أكبر من الدلائل والمعاني الباطنية المرتبطة بصورة الطفل مباشرة، حيث إختارت الباحثة كعينة للدراسة أربعة أفلام تلفزيونية من حقبتين زمنيتين مختلفتين، تمثلت في فيلم "نوة" 1972، "أولاد نوفمبر"1975، "براءة طفل"2013، "النيزك"2018.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتليفزيون و الأطفال
dc.subjectالأفلام التليفزيونية
dc.subjectالأطفال
dc.titleصورة الطفل في الأفلام التلفزيونية الجزائرية : دراسة تحليلية سميولوجية لعينة من الأفلام نوة (1972)، أولاد نوفمبر (1975)، براءة طفل (2013)، النيزك (2018)
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1641.070.pdf4.8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.