Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1665
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحيمر، سعيدة
dc.date.accessioned2022-06-09T12:35:23Z-
dc.date.available2022-06-09T12:35:23Z-
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1665-
dc.description379 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر الترفيه باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي على المراهقين الجزائريين، وبغية تحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج المسحي التحليلي، ولجمع البيانات استعنا بجملة من الأدوات، الاستبيان والمقابلة والملاحظة العلمية، وقد اخترنا ثلاث مواقع تواصلية هي الفيسبوكوتويتر وكذا اليوتيوب لانتشارها الواسع، وتم معالجة البيانات وتحليلها كميا وكيفيا وفق برنامج التحليل الإحصائيspss وخلصت الدراسة إلى جملة من النتائج نذكر أهمها: أن أغلب المراهقين يستخدمون الفيسبوك للترفيه ثم اليوتيوب، يليه تويتر، كما أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الترفيه أحدث أثارا على بنية الحياة الاجتماعية للمراهق ككل، تتراوح بين الأثار الاجتماعية والتعليمية والقيمية والدينية والنفسية، وأن الدافع وراء هذا النمط من الترفيه هو غياب بدائل ترفيهية في الواقع، كما أن متغير النوع والمستوى التعليمي والفئة العمرية له دلالة على الأثار المترتبة عن الاستخدامات الترفيهية لمواقع التواصل الاجتماعي.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالمراهقون-ترفيه
dc.subjectمواقع التواصل الإجتماعي
dc.subjectالترفيه
dc.titleأثر الترفيه الافتراضي على المراهقين : دراسة ميدانية على عينة من المراهقين في ولاية المسيلة
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1572.070.pdf4.32 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.