Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1664
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوحوالي، محمد
dc.date.accessioned2022-06-09T12:35:23Z-
dc.date.available2022-06-09T12:35:23Z-
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1664-
dc.description488 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز التحديات التي تواجه وسائل الإعلام الكلاسيكية الجزائرية في ظل التطورات العميقة التي حملتها ثورة التكنولوجيا في جلب ما يسمى بوسائل الإعلام الجديدة وتسليط الضوء على آلياتها، خصائصها، فنونها والعلاقة التي صارت تربطها بوسائل الإعلام الكلاسيكية. كما نسعى إلى تقديم صورة عامة عن وضعية وواقع وسائل الإعلام بالجزائر وعلاقتها بوسائل الإعلام الجديدة? هذه الأخيرة التي لا تزال تعرف إقبالا واسعا وكبيرا. ستركز هذه الدراسة على ما تقدمه وسائل الإعلام الجديدة التي تعتمد على شبكة الانترنت وعلى الأخص تطبيقات Web 2.0 والويب الدلالي من أشكال جديدة من المواقع التي تمارس النشر الالكتروني ومدى تأثير ذلك في البيئة الإعلامية في المجتمع. تناولت دراستنا في الجزء الأول، ماهية وسائل الإعلام الجديدة وتقسيماتها وخصائصها وأنواعها. ثم بعدها تناولنا علاقة وسائل الإعلام الكلاسيكية بشبكات التواصل الاجتماعي واستفادتها منها. ثم تطرقنا إلى واقع الإعلام الكلاسيكي في الجزائر وإبراز أهم المحطات التي مر بها. لنقدم بعد هذا واقع وسائل الإعلام الجديدة في الجزائر وأوضاعها. بخصوص الجانب التطبيقي فقد تناولنا في الشق الأول علاقة وسائل الإعلام الكلاسيكية الجزائرية بشبكات التواصل الاجتماعي، ثم في الشق الثاني تناولنا وسائل الإعلام البديلة والجديدة الجزائرية التي تنشط عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectوسائل الإعلام
dc.subjectالتفاعلية
dc.subjectالرقمنة
dc.subjectالإعلام
dc.titleإشكالية التكامل والتنافر بين وسائل الإعلام الكلاسيكية ووسائل الإعلام الجديدة : دراسة مسحية تحليلية لوسائل الإعلام الجزائرية
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1569.070.pdf110.04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.