Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1563
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرداوي، منال
dc.date.accessioned2022-06-09T11:12:32Z-
dc.date.available2022-06-09T11:12:32Z-
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1563-
dc.description349 ص.
dc.description.abstractانطلقت هذه الدراسة من إشكالية رئيسية مفادها: هل تؤدي مشاهدة الطفل الجزائري للرسوم المتحركة اليابانية "المحقق كونان" إلى إدراك الواقع الاجتماعي بشكل مشابه لما يعرض فيها من أحداث وشخصيات؟ من خلال اختبار فروض نظرية الغرس الثقافي. وتطبيقا لإجراءات الدراسة استخدمت الباحثة المنهج المسحي بشقيه التحليلي والميداني، يقوم الشق الأول على مسح شامل للجزء الثامن من الرسوم عينة الدراسة الذي شمل دورة تلفزيونية لسنة 2018 ممثلة في 52 حلقة على قناة Spacetoon Arabic من ناحية الشكل والمضمون، ويقوم الشق الثاني على تقصي اتجاهات الأطفال نحو الموضوع، طُبقت الدراسة على عينة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من (11-14 سنة) بولاية المسيلة البالغ عددهم 340 طفل، باستخدام الأسلوب القصدي "الأطفال الذين شاهدوا الرسوم المتحركة المحقق كونان"
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالمشاهدة التلفزيونية
dc.subjectالرسوم المتحركة
dc.subjectالطفل الجزائري
dc.titleأثر مشاهدة برامج الأطفال التلفزيونية- الرسوم المتحركة - على ادراك الواقع الاجتماعي عند الطفل الجزائري : دراسة تحليلية وميدانية المحقق كونان نموذجا
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1250.070.pdf17.28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.