Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1523
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكساسي، مصطفى
dc.date.accessioned2022-06-09T10:59:55Z-
dc.date.available2022-06-09T10:59:55Z-
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1523-
dc.description345 ص.
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة مكانة إدارة الأعمال في المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري, و مدى الإعتماد عليها من أجل تحقيق أهداف الخدمة العمومية, ف ظّل المنافسة التي فرضتها القنوات الخاصة, بعد الإحاطة النظرية للمؤسسة التلفزيونية بشقها الإقتصادي و خصائصها الإعلامية, و معرفة المرجعيات النظرية و العملياتية لإدارة الأعمال و إدارة الأعمال العمومية الجديدة ف التلفزيون, التي تقتضي التوفيق ب أهداف الخدمة العمومية, التأقلم مع تشريعات الضبط و تحقيق التناغم ب نسب المشاهدة و نوعية العروض البرامجية, و من خلال توضيح بعض التجارب التي نجحت ف تحقيق هذا التناغم, و العودة إلى واقع التشريع و التنظيم للمشهد السمعي البصري الجزائري, تبي لنا بعد دراسة وتحليل كُل من الوظائف; الإنتاجية, الموارد البشرية, المالية و التجارية, البّثية و التوزيعية و التسويقية, إضافة إلى الوضعية التنافسية, أن المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري لا تعتمدُ على إدارة الأعمال كمرجعية علمية و تطبيقية ف تسيير وظائفها, و هذا لأسباب قانونية و تشريعية, سياسية و ثقافية ,مُكتفية بمُقاربة إدارية ف التسيير, هذا ما أثّر سلباً على وضعيتها أمام المنافسة الداخلية, نوعية البرامج التي تعرضها على المشاهدين, و على تحقيق أهداف الخدمة العمومية التي أوكلت إليها.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectإدارة الأعمال
dc.subjectالتلفزيون
dc.subjectالخدمة العمومية
dc.subjectالضّبط
dc.subjectالمؤسسة العمومية
dc.subjectللتلفزيون الجزائري
dc.titleإدارة أعمال مؤسسة عمومية للتلفزيون : دراسة حالة التلفزيون الجزائري.
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1099.070.pdf6.53 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.