Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1424
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن عمار، هاجر
dc.date.accessioned2022-06-09T10:25:04Z-
dc.date.available2022-06-09T10:25:04Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1424-
dc.description290 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة مستخدمي التويتر و نوع الهوية التي يستخدمونها ، و الدوافع التي تجعلهم يختارون هاته الهوية دون غيرها ، كما نسعى من خلال هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير التويتر على مستخدميه ، و إشباعه لرغباتهم ؛ و قد تم الاعتماد على الاستمارة الالكترونية لجمع البيانات من المبحوثين إضافة إلى الملاحظة بالمشاركة الالكترونية ، و تم اعتماد عينة عشوائية من مستخدمي التويتر ؛ و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : أغلب مستخدمي التويتر من الذكور و تحديدا الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 30 سنة ؛ رغم تباين مستوياتهم الدراسية إلا أن الأغلبية ذوي مستوى جامعي ، و هم من الطلبة ، الأساتذة ، الإعلاميين ، الفنانين ، الموظفين ، و حتى العاطلين عن العمل. أغلبية هؤلاء المستخدمين يستخدمون هوياتهم الحقيقية و ذلك لكونها تمثل من يكونون و تعبر عنهم و عن أفكارهم و آرائهم . -يساهم التويتر في إشباع رغبات نسبة كبيرة من مستخدميه كما أنه يرضي نسبيا نسبة معتبرة من المستخدمين ، هذا ما يجعل نسبة غير الراضين عنه قليلة جدا .
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتويتر
dc.subjectالوسائط الجديدة
dc.subjectالهوية
dc.subjectالهوية الافتراضية
dc.titleهويات مستخدمي الوسائط الجديدة : التويتر انموذجا
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.664.070.pdf5.75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.