Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1274
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | لقريدي، خير | |
dc.date.accessioned | 2022-06-08T15:19:03Z | - |
dc.date.available | 2022-06-08T15:19:03Z | - |
dc.date.issued | 2015 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1274 | - |
dc.description | 160ص. | |
dc.description.abstract | تطرقت هذه الدراسة إلى : النشاط البدني لدى المراهقين وقد تناولت تعريف النشاط البدني و أنواعه وخصائصه و مستواه و أهمية طرق قياسه وكذلك العوامل المؤثرة فيه و الفوائد الصحية الناتجة عن ممارسته و أهم التوصيات بشأن ممارسته والحد الأدنى لنشاط البدني المعزز للصحة كما قدمت النصائح و الإرشادات العامة لممارسة النشاط البدني ،و الكتلة الشحمية لدى المراهقين فقد تطرقت إلى بنية الجسم و النماذج النظرية للتكوين الجسمي و نمو وتطور مختلف أنسجة الجسم و كذلك أنواع الدهون و تعريف البدانة و أشكالها المختلفة و طرق تقدير نسبة الشحوم في الجسم عن طريق المعايير الأنتروبومترية ، فقد عرفت المراهقة و الخصائص العمرية لفئة 15-18سنة و أنواعها و مشاكلها مظاهرها و الحاجات الأساسية للمراهق وبيناعلاقة المراهق بممارسة النشاط البدني و الإجراءات و الوسائل المنهجية للبحث و لقد تطرقنا إلى الدراسة الاستطلاعية و المنهج المتبع و أدوات جمع البيانات و مجالات البحث و العينة وكيفية اختيارها و متغيرات البحث وكذلك المعالجة الإحصائية المناسبة للبيانات وأهم النقائص و الصعوبات التي واجهت الباحث . و قمنا بعرض و تحليل و مناقشة نتائج البحث التي تسمح لنا بتحديد نوع العلاقة بين النشاط البدني و ظاهرة البدانة لدى المراهقين في الجزائر و في الأخير ختم البحث باستنتاج عام يبين فيه أهم النتائج المتوصل إليها . | |
dc.publisher | جامعة الجزائر 3 | |
dc.subject | النشاط البدني | |
dc.subject | البدانة | |
dc.subject | المراهقين | |
dc.subject | الجزائر | |
dc.title | علاقة مستوى النشاط البدني بظاهرة البدانة عند المراهقين في الجزائر | |
Appears in Collections: | ماجستيرالتربية البدنية والرياضية |
Files in This Item:
File | Size | Format | |
---|---|---|---|
م.178.790.pdf | 5.03 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.