Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10494
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorوزان, سليمة-
dc.date.accessioned2025-12-21T10:29:33Z-
dc.date.available2025-12-21T10:29:33Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10494-
dc.description390ص.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى إسهام استخدام الشبكات الاجتماعية خلال الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 في تشكيل الوعي السياسي لدى طلبة علوم الإعلام والاتصال في جامعات الجزائر3، سطيف2، سيدي بلعباس وورقلة. وقد اعتمد الباحث على المنهج المسحي واستعمل الاستبيان لجمع البيانات من عينة تضم 400 طالب وطالبة تم اختيارهم بطريقة حصصية قصدية. أظهرت النتائج أن أغلب الطلبة في الجامعات الأربع مشتركون في فيسبوك بنسبة مرتفعة، وأن معظمهم يمتلكون أقل من 100 صديق على الشبكات الاجتماعية، وكانت نسبة الذين يملكون أكثر من 500 صديق هي الأقل. كما تبين أن الطلبة يعتمدون بشكل كبير على هذه الشبكات بسبب سهولة استخدامها وسرعة الوصول إلى المعلومات. وكشفت البيانات وجود تفاوت بين الجامعات في مدة التصفح خلال الحملة الانتخابية، إذ سجلت جامعتي الجزائر3 وسطيف2 أعلى نسبة طلاب يقضون أكثر من ثلاث ساعات يوميًا في متابعة المحتوى السياسي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الجزائر 3: كلية علومالاعلام و الاتصالen_US
dc.subjectالشبكات الاجتماعيةen_US
dc.subjectالوعي السياسيen_US
dc.subjectالطلبة الجامعيينen_US
dc.subjectالحملات الانتخابيةen_US
dc.titleدور الشبكات الاجتماعية في تشكيل الوعي السياسي لدى الطلبة الجامعيين الجزائريين خلال الحملة الانتخابية لرئاسة 2019en_US
dc.title.alternativeدراسة استطلاعية لعينة من طلبة علوم الاعلام و الاتصال في كل من جامعات سطيف -2 الجزائر3-ورقلة-سيدي بلعباسen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.