Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10424Full metadata record
| DC Field | Value | Language |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | دريس, منى | - |
| dc.date.accessioned | 2025-11-05T08:43:03Z | - |
| dc.date.available | 2025-11-05T08:43:03Z | - |
| dc.date.issued | 2025 | - |
| dc.identifier.uri | https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10424 | - |
| dc.description | 403 ص. | en_US |
| dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى محاولة تحديد أثر فعالية نظام الـ ل.م.د في تحقيق معايير الجودة بمؤسسات التعليم العالي الجزائرية. وللوصول الى نتائج معبرة، ولتحقيق أهداف البحث، تم الاعتماد على مقاربة كمية، حيث تم اللجوء الى الإستبانة كأداة لجمع البيانات، والإستعانة بتقنية دراسة الحالة والتحليل الإحصائي باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss v 23). خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها ما يرتبط باختبار الفرضيات، حيث أظهرت النتائج وجود درجة جودة متوسطة لنظام الـ ل.م.د، وأثر دال إحصائيا لفعالية نظام الـ ل.م.د في تحقيق معايير الجودة بمؤسسات التعليم العالي حسب وجهة أفراد عينة الدراسة. كما تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية في آراء المبحوثين تعزى لمتغيرات الدرجة العلمية، الخبرة المهنية. إضافة إلى إختلاف في مؤشرات الجودة بين نظامي التعليم العالي الجزائري والقطري. | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | جامعة الجزائر 03: كلية العلوم الإقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير | en_US |
| dc.subject | اصلاحات التعليم العالي | en_US |
| dc.subject | نظام ل.م.د | en_US |
| dc.subject | معايير الجودة الجامعية | en_US |
| dc.subject | سياسة التعليم العالي في الجزائر | en_US |
| dc.title | فعالية نظام الـ ل.م.د في تحقيق معايير الجودة بمؤسسات التعليم العالي الجزائرية | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |
| Appears in Collections: | دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير | |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| اطروحة دريس منى.pdf | 7.87 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.