Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10335
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمنصوري, سمية-
dc.date.accessioned2025-07-01T10:35:16Z-
dc.date.available2025-07-01T10:35:16Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10335-
dc.descriptionص. 295en_US
dc.description.abstractالملخص: تناولت هذه الدراسة موضوع مدى تحقيق الإصلاحات التربوية في الجزائر لجودة التعليم منذ 2003 إلى غاية 2022، وكذلك تأثرها بالعوامل الخارجية كالعولمة في توجيه وتحديد نوع هذه الإصلاحات، حيث تم معالجة الموضوع للإجابة عن الإشكالية الرئيسية من خلال دراسة ميدانية بالاعتماد على توزيع الاستبيان المبني انطلاقا من الجانب النظري الوصفي لعمليات الإصلاحات التربوية خاصة إعادة هيكلة التعليم الأساسي، الاعتماد على التعليم الرقمي، وتطبيق المقاربة بالكفاءات، وكذا إسقاط بعض معايير الجودة في ظل ذلك والذي مس بعد الرؤية ، بعد المنهج..على عينة من المعلمين والأساتذة في ثلاثة مؤسسات تربوية ابتدائي، متوسط وثانوي وبولايات متباعدة ومختلفة (الأغواط، المدية، باتنة).en_US
dc.publisherجامعة الجزائر3: كلية العلوم السياسية و العلاقات الدوليةen_US
dc.subjectالتعليم-الجودة-الاصلاحات التربويةen_US
dc.titleالإصالحات التربوية في الجزائر بين الضرورة العالمية وتعزيز جودة التعليم 2002-2022en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:دكتوراه العلوم السياسية والعلاقات الدولية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
د-320-2192.pdf4.2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.