Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10230
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحداد, إبراهيم-
dc.date.accessioned2025-03-06T10:10:20Z-
dc.date.available2025-03-06T10:10:20Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10230-
dc.descriptionص. 233en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف إلى أهم الفروق والخصائص في مكونات اللياقة البدنية والفيزيولوجية بين لاعبي كرة القدم من خلال المقارنة بين لاعبي أقل من 18 سنة و أقل من 19 سنة يلعبون ويتدربون في نفس الفئة العمرية وفق التقسيمات الدورية للاِتحادية الجزائرية لكرة القدم، وكذلك اِرتباط النضج والنمو، العمر الزمني والعمر البيولوجي والتأثيرات المحتملة على هذه مكونات اللياقة، أجريت الدراسة على عينة قوامها (43) لاعب مقسمين إلى عمرين أقل من 18 سنة (22 لاعب) و أقل من 19 سنة (21 لاعب) ينشطون في ناديي (جمعية الخروب و مولودية شباب العلمة) المنتميين لبطولة الشبان للرابطة الوطنية من الموسم 2021/2022 ، اُختيرت العينة بطريقة قصدية، اِتبع الباحث المنهج الوصفي المقارن، واِعتمد على أداة الاِختبارات البدنية والوظيفية لصفات السرعة الاِنتقالية (عدو 20م من البدء المتحرك)، الرشاقة (عدو 20 م جري متعرج)، القدرة العضلية (الاِرتقاء من الثبات Squat Jump)، السرعة الهوائية القصوى (VMA 30-15 IFT) وتقدير حجم اِستهلاك الأوكسجين الأقصى (VO2max)، للوقوف على هذه الفروق ودلالتها الاِحصائية اِستعملنا (ت ستودنت و مان ويتني)، وقد أظهر التحليل والمناقشة عن النتائج التالية: لا وجود لفروق ذات دلالة اِحصائية بين العينتين في جميع نتائج الاِختبارات لمكونات اللياقة البدنية والفيزيولوجية محلّ الدراسة.en_US
dc.publisherجامعة الجزائر3: معهد التربية البدنيةen_US
dc.subjectاللياقة البدنية-الرياضة البدنيةen_US
dc.titleدراسة الفوارق في مستويات اللياقة البدنية والفزيولوجية عند لاعبي كرة القدم أقل من 20 سنةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
د-790-2133.pdf5.75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.