Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1018
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسيما مغالب, مقاطف
dc.date.accessioned2022-06-07T10:41:57Z-
dc.date.available2022-06-07T10:41:57Z-
dc.date.issued2006
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1018-
dc.description257ص.
dc.description.abstractتطرقت هذه الدراسة إلى العديد من النقاط المتعلقة بمفاهيم التسويق و تنظيمه و دوره على المستوى المحلي و الدولي في تطور المؤسسة و تنمية الإقتصاد العربي و كذا التطرق إلى واقع الإقتصاد الردني و دور المؤسسات التسويقية في الأردن ثم الوصول إلى دراسة حالة شركة بترا للصناعات الهندسية و ضرورة وجود وظيفة التسويق في أي مؤسسة و في أي مجال بشكل فعلي بحيث يساهم التسويق بشكل فعلي و بما يناسب النشاط المراد تسويقه و ذلك من خلال القيام بدراسات مسبقة و شاملة عن المنتج المراد تسويقه من خلال مديرية و قسم التسويق الذي يجب أن توفر له جميع الموارد المادية و البشرية بشكل جيد و أخيرا يمكن القول ان التسويق يساهم بشكل فعال في تطور المؤسسة مهما كانت طبيعتها و مسار عملها و بشكل كبير في إقتصاديات الدول النامية و من بينها الاردن حيث خلق أسواقا جيدة و جدد أخرى و هذا ما إنعكس على عملية التنمية
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتنمية الاقتصادية- الأردن
dc.subjectالتسويق
dc.titleدور التسويق في تنمية الإقتصاد الأردني و تطور المؤسسة
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
There are no files associated with this item.


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.