Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10174
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزيدي, ربيعة-
dc.date.accessioned2025-01-19T10:19:50Z-
dc.date.available2025-01-19T10:19:50Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10174-
dc.description291 ص.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الموسومة بـ"الاستراتيجيات التسويقية للمهرجانات السينمائية الدولية في الجزائر" إلى تحليل تأثير استراتيجيات التسويق على التنمية المحلية بأبعادها الثقافية، الاجتماعية، والاقتصادية، مع التركيز على مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي كنموذج. تبحث الدراسة في دور استراتيجيات التسويق في تعزيز الاقتصادات المحلية وعرض الثقافات السينمائية، في ظل التطور الذي شهدته المهرجانات السينمائية على المستوى الدولي. اعتمدت الدراسة منهجًا وصفيًا تحليليًا يجمع بين البيانات الأولية والثانوية، باستخدام استبيان لقياس تأثير المهرجان في التنمية المحلية. كشفت النتائج عن وجود علاقة ارتباط متوسطة بين استراتيجيات التسويق والتنمية المحلية في ولاية وهران. خلصت الدراسة إلى أهمية تحسين التخطيط التسويقي وتفعيل دور الإعلام في تعزيز تأثير المهرجانات السينمائية على التنمية. الكلمات المفتاحية:الاستراتيجيات التسويقية، المهرجانات السينمائية، التنمية المحلية، الاتصال التسويقي، الصناعة السينمائية، مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي.en_US
dc.publisherجامعة الجزائر3:كلية العلوم الاعلام والاتصالen_US
dc.subjectاستراتيجية التسويقen_US
dc.subjectمهرجانات السينمائية-الجزائرen_US
dc.titleالاستراتيجيات التسويقية للمهرجاانت السينمائية: دراسة حول المهرجانات السينمائية في الجزائرen_US
dc.title.alternativeأطروحة مقدمة لنيل شهادة دكتوراه علوم في علوم الاعلام والاتصالen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الدكتوراه ربيعة بوزيدي.pdf5.19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.